TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلغاء إدراج "البريق القابضة" من بورصة الكويت للأوراق المالية

إلغاء إدراج "البريق القابضة" من بورصة الكويت للأوراق المالية
مساهم يتابع التداولات ببورصة الكويت
بريق
BAREEQ
0.00% 30.60 0.00

الكويت – مباشر: أصدر مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية في اجتماعه رقم (16) لسنة 2022 قراراً يقضي بإلغاء إدراج سهم شركة البريق القابضة من بورصة الكويت للأوراق المالية اعتباراً من اليوم الخميس.

ووفق بيان للهيئة يأتي ذلك وفقاً للبند رقم (8) من المادة 2-4-1 من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وأرجعت الهيئة قرارها إلى عدم التزام "البريق" باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسجيل أصولها ذات القيمة الجوهرية بمبالغ تعكس قيمتها العادلة، فضلاً عن عدم استيفاء جزء كبير من هذه الأصول للمتطلبات الرقابية اللازم توافرها للاعتراف بها كأصول لدى الشركة، الأمر الذي نتج عنه تضليل المتعاملين في السوق وإلحاق الضرر بهم.

كما تم رصد ملاحظات جسيمة على الشركة ومجلس إدارتها وأطراف أخرى ذات علاقة، وذلك لعدم التزام الشركة بأحكام القانون آنف الذكر ولائحته التنفيذية، خاصة فيما يتعلق بتعليمات الإفصاح والشفافية وتعليمات حوكمة الشركات وتعليمات قواعد الإدراج بالإضافة إلى تقديم معلومات مضللة للهيئة وجمهور المتعاملين في السوق.

ويأتي صدور هذا القرار على ضوء القرار رقم (50) لسنة 2022 الصادر بتاريخ 4 أبريل الجاري بشأن إيقاف التداول على أسهم شركة البريق القابضة في بورصة الكويت للأوراق المالية اعتباراً من 5 أبريل 2022، وإلى حين انتهاء الهيئة من إعمال شئونها وإجراءاتها الرقابية.

وهدف القرار المشار إليه حينئذ إلى توفير الحماية اللازمة لجمهور المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية وفقاً للبندين (1) و (3) من المادة 1-18 من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

يذكر أنه تم إخضاع الشركة خلال الفترة الماضية إلى مزيد من الرقابة وذلك وفقاً لقرار هيئة أسواق المال رقم (126) لسنة 2021 الصادر بتاريخ 4 نوفمبر 2021 بشأن إعادة سهم شركة البريق القابضة للتداول في بورصة الكويت للأوراق المالية وإخضاعها للمزيد من الرقابة.

كما أنه يتعين على الشركة الالتزام بما جاء في تعميم الهيئة رقم (4) لسنة 2022، وعلى الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كلٌ فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من اليوم، وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

الجدير بالذكر أن أرباح "بريق" قفزت 98% في العام الماضي؛ لتصل إلى 642.16 ألف دينار، مقابل أرباح عام 2020 البالغة 324.51 ألف دينار.

ترشيحات:

"سفن" تحوز أقل الأسعار بمناقصة لـ"نفط الكويت" بقيمة 4.8 مليون دينار

سعر النفط الكويتي يتراجع 2.7% إلى 110.33 دولار للبرميل